بعد قيام عناصر بإعتلاء أسطح مبانى مدينة الطلبة بالمهندسين
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : إجراءات لتأمين مبانى مدينة الطلبة بالمهندسين وغلق الأسطح .

·         مضاعفة مسئولى الأمن وتحرير محاضر بالوقائع وتقديم المتورطين للشرطة .

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة بدأت إعتباراً من السبت الموافق 21 ديسمبر فى إتخاذ إجراءات لتأمين مبانى مدينة الطلبة بالمهندسين حيث تقرر غلق أسطح المبانى على أن يسلم مفتاح كل مبنى للمشرف الإدارى فقط ويكون مسئول مسئولية كاملة عليه

كما تقرر أيضاً مضاعفة أعداد مسئولى الأمن بالمدينة لتأمين المبانى من أى تعديات عليها وإتخاذ إجراءات رادعة حيال من يثبت تورطه فى أى أحداث  .

قرارات المحافظ جاءت عقب قيام بعض العناصر ممن لهم إنتماءات سياسية بمدينة الطلبة والطالبات بشارع أحمد عرابى بالمهندسين خلال تظاهرات الجمعة بإعتلاء أسطح مبانى المدينة وإلقاء الحجارة على المتظاهرين بالشارع مؤكداً أنه لن يسمح بأى تهديد لإستقرار أحوال المدينة .

وقال المحافظ أنه تم إلقاء القبض على هذه العناصر سواء من داخل المدينة أو المندسين داخلها وتقديمهم للشرطة .

وأكد المحافظ فى تصريحات صحفية له أنه تم تحرير محاضر بالوقائع التى حدثت والتعديات التى وقعت وتقديمها للجهات القضائية لمحاسبة المسئولين عنها بإعتبار ذلك تعدى على منشآت حكومية .

وأضاف أنه سيتم الإستعانة بالصور التى سجلتها كاميرات المراقبة داخل المدينة .

وأوضح الدكتور على عبد الرحمن أنه سيتم كذلك إجراء تحقيق داخلى بالمدينة ومحاسبة أى شخص ثبت تورطه فى الأحداث لافتاً أنه كلف رئيس مجلس إدارة المدينة بالتواجد الدائم بالمدينة ومسئوليته المباشرة عن أى أعمال تتم داخلها .

من جانبه قال اللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة أن عدد الطلبة بالمدينة يبلغ 2300 طالب وطالبة منهم 1700 طالب و 600 طالبة من 9 محافظات إقليمية وتقدم المحافظة الدعم الكامل للمدينة بتوفير المسكن والإقامة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 21 ديسمبر 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg