قبل أن تتكرر كارثة عقار فيصل وتفعيلا لمبدأ الوقاية خير من العلاج
 

·         احباط محاولة لاقامة عقار دون ترخيص بالبحر الأعظم .

·         تكثيف عمل لجان  المرور لوقف اى أعمال غير قانونية والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إجراءات رادعة فى انتظار المخالفين .

أحبطت أجهزة محافظة الجيزة وإدارة شرطة المرافق محاولة أحد ملاك العقارات بناء قطعة أرض بحارة سيدى قداح من شارع البحر الأعظم حيث قام مالك قطعة الأرض ويدعى أحمد سيد لقمان بإحضار حفار كبير وسيارة نقل حمولة 16 م3 وشرع فى حفر قطعة الأرض البالغ مساحتها 1063متر مربع إلا أن أجهزة حى جنوب الجيزة وشرطة المرافق أوقفت أعمال الحفر فى الوقت المناسب وتحفظت على الحفار والسيارة وتحرير محاضر لمالك الأرض والمقاول المنفذ وإحالتهم إلى النيابة العامة .

وكلف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة رؤساء الأحياء بتشكيل لجان متابعة للمرور على نطاق الحى ورصد أى محاولات لحفر مواقع تمهيداً لبناء عقارات والتأكد من إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية اللازمة وصدور كافة التراخيص من الجهات المعنية حفاظاً على أى عقارات أخرى مجاورة وحتى لا تتكرر واقعة عقار فيصل مشدداً على أنه فى حالة أى تراخى عن تنفيذ هذه التعليمات سيتم إتخاذ إجراءات رادعة حيال أى مسئول أياً كان موقعه .

وأضاف أن المحافظة تدرس حاليا ًفرض غرامات مالية على أصحاب الحفارات التى يتم إحتجازها خلال أعمال الحفر غير المرخصة بوصفهم مشاركين فى العمل المخالف .

وقال تيسير عبد الفتاح رئيس حى جنوب الجيزة أنه تلاحظ قيام أحد المواطنين فجراً بالشروع فى أعمال حفر تمهيداً لبناء برج سكنى وعلى الفور تم تشكيل حملة برئاسة العميد أشرف حلمى مدير إدارة شرطة المرافق والعميد رمزى إبراهيم مأمور قسم الجيزة وتم إيقاف الأعمال قبل أن تتأثر العقارات المجاورة وتم التحفظ على المعدات من حفار وسيارة نقل وإحالة صاحب قطعة الأرض والمقاول إلى النيابة العامة وأضاف أن صاحب العقار يملك العديد من العقارات بالمنطقة وحاول هدمها لإقامة أبراج سكنية مكانها .

وأكد أن الحى يقوم حالياً بالتنسيق مع شركتى الكهرباء والمياه لقطع المرافق عن أى عقارات يتم بنائها بدون ترخيص .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 19 ديسمبر 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg