الجيزة تبدأ فى تنفيذ المرحلة الثانية من تطوير عشش شارع السودان
 

·         بعد أيام من تسليم المرحلة الأولى .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  : إنشاء 75 وحدة سكنية بتكلفة 5.2 مليون جنيه والتنفيذ خلال 9 أشهر .

بدأت محافظة الجيزة فى تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تطوير منطقة عشش شارع السودان بالدقى والذى تنفذه المحافظة على ثلاث مراحل لإنشاء 265 وحدة سكنية يتم نقل سكان العشش فيها وتم إنهاء المرحلة الأولى من المشروع وتضم 30 وحدة سكنية وتسليمها إلى مستحقيها منذ أيام .

صرح بذلك الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة وقال أنه تم ترسية تنفيذ المرحلة الثانية على شركة الأمانة للمقاولات والتى تقدمت بأقل العطاءات لإنشاء 3 عمارات سكنية بإجمالى 75 وحدة و 40 محل تجارى وبتكلفة 5.2 مليون جنيه .

وأضاف المحافظ فى تصريحات مهمة له أن الشركة المنفذة بدأت بالفعل فى أعمال الحفر للموقع ومن المنتظر أن يتم إنهاء هذه المرحلة فى 9 أشهر ليتم تسليمها للمحافظة منتصف العام المقبل حيث يتم نقل سكان العشش إلى الوحدات الجديدة .

وأكد أن المشروع يتم تنفيذه من منطلق أحقية سكان هذه المناطق فى حياة آدمية وكريمة ورفع مستواها الإجتماعى والثقافى ويتم تنفيذه بالتعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية .

وأشار عبد الرحمن إلى مراحل تنفيذ المشروع وتضم الأولى 30 وحدة سكنية والثانية 75 وحدة سكنية والثالثة 160 وحدة سكنية .

وأضاف المهندس إبراهيم فرج وكيل وزارة الإسكان أن مساحة الوحدة تبلغ 42 م2 ويتم تسليم الوحدات للمستحقين من أصحاب العشش والمسجلة أسمائهم قبل البدء فى تنفيذ المشروع من خلال الحصر الميدانى والواقعى للمقيمين بالفعل فى المنطقة منذ عشرات السنين .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 27 اكتوبر 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg