بحضور وزير التضامن ونائب محافظ الجيزة
 

·         البدء فى صرف التعويضات المؤقتة لأهالى قرية الجمال بالصف .

·         4000 آلاف جنيه من الوزارة والمحافظة للأسر المتضررة والشئون الإجتماعية توزع بطاطين على الأسر .

·         مواد غذائية من القوات المسلحة لأهالى القرية .

بدأت وزارة التضامن والتأمينات الإجتماعية ومحافظة الجيزة فى توزيع المساعدات العاجلة لأهالى قرية الجمال بمركز ومدينة الصف والذين تضرروا من إنهيار جسر ترعة الصف وذلك بحضور الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن والتأمينات الإجتماعية واللواء أسامة شمعة نائب محافظ الجيزة واللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة .

 وقال الدكتور أحمد البرعى أن الوزارة قررت صرف 2000 جنيه لكل أسرة متضررة بصفة مؤقتة بالإضافة إلى توزيع 500 بطانية من الشئون الإجتماعية لكل أسرة بعدد أفرادها كما قدمت عدداً من الجمعيات الأهلية مساعدات للأسر والأهالى تشمل ملابس ومساعدات عينية وتقوم جمعية الهلال الأحمر بتوزيع 1000 جنيه لكل أسرة متضررة  .

وأكد وزير التضامن والتأمينات الإجتماعية أن سبب تأخير صرف التعويضات هو غلق البنوك خلال أجازة عيد الأضحى .

وقال اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ أن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة قرر أيضاً صرف 2000 جنيه لكل أسرة متضررة بإجمالى 100 أسرة وبدأت المحافظة فى صرف مبالغ التعويضات .

وأضاف اللواء إسماعيل جابر مدير إدارة المياه بالقوات المسلحة أن الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع قرر صرف إعانات غذائية عاجلة لأهالى القرية.

وأضاف أن وزير الدفاع بمجرد وقوع الحادثة أمر بتوفير كافة الإمكانيات المتاحة للتغلب على المشكلة عن طريق إدارة المهندسين العسكريين حيث تم الدفع بالمعدات اللازمة لإصلاح الجسر المنهار وشفط المياه من المنازل عن طريق 4 أطقم إغاثة بمعدات طاقتها 2200 متر فى

الساعة .

وأكد أن ما قامت به القوات المسلحة يأتى من منطلق إيمانها الكامل بواجبها للوقوف بجانب الشعب المصرى فى المحن والأزمات .

من جانبه قال اللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة أن كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة فى حالة طوارىء لحين القضاء تماماً على المشكلة ومعالجة أسبابها .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 19 اكتوبر 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg