تموين الجيزة توفر اللحوم بأنواعها بالشوادر والمجمعات الاستهلاكية
 

·         مليون و675 ألف اسطوانة بوتاجاز و43 ألف طن دقيق بلدى .

استعدت مديرية التموين بالجيزة لإستقبال عيد الأضحى المبارك بتوفير السلع الهامة من لحوم ودقيق وأنابيب بوتاجاز ومواد غذائية متنوعة لتغطية إحتياجات المواطنين خلال فترة العيد وذلك من خلال التنسيق بين مديرية التموين والتجارة الداخلية بالجيزة وكافة الجهات المختصة كالصحة والطب البيطرى ومديرية الزراعة وجهاز حماية المستهلك .

وقامت المديرية بوضع خطة تتضمن توفير السلع ومنافذ التوزيع وحملات الرقابة خلال فترة العيد بجميع الأحياء والمدن والمراكز بالجيزة .

وأعلنت مديرية التموين عن توافر اللحوم بكافة أنواعها من رؤس البقر والضانى والجاموسى الحية وكذلك مذبوحات المجازر الحكومية بالشوادر والمجمعات الإستهلاكية حيث من المقرر بيع كيلو لحم العجول حية من 40 – 45 جنيه ومن 45 – 50 جنيه لكيلو الضأن الحى وذلك بعد توفير ما يقرب من 6 آلاف رأس بقرى و9500 آلاف رأس ضانى وحوالى 1500 رأس بتلو و3700 رأس جملى حية ومذبوحة .

وقامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع وزارة التموين وشركة بتروجاس وشركة بوتاجاسكو وذلك لتوفير ما يقرب من مليون و675 ألف إسطوانة بوتاجاز منزلى بالإضافة إلى توفير 160 ألف و733 إسطوانة بوتاجاز تجارى خلال شهر أكتوبر لتغطية إحتياجات المواطنين خلال فترة العيد .

كما قامت المديرية بالتعاون مع شركة مطاحن جنوب القاهرة والجيزة لتوفير أرصدة الدقيق التى تغطى إستهلاك المواطنين خلال فترة الأعياد ولذلك تم توفير 43 ألف طن دقيق بلدى لتشغيل 1325 مخبز بلدى وفى مجال توفير الدواجن والبيض والأسماك والخضر والفاكهة الطازخة تم التنسيق مع شركة الأهرام للمجمعات الإستهلاكية لزيادة المعروض من هذه السلع وتشديد الرقابة على المعروض بالأسواق والمنافذ بالإضافة إلى طرح كميات إضافية من زيت الطعام والمسلى الطبيعى والصناعى والسكر والأرز وتوافرها بمنافذ وزارة الزراعة ومجمعات شركة الأهرام والمحلات والأسواق العامة 

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 10 اكتوبر 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg