المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق ومحافظ الجيزة يتفقدان محيط جامعة القاهرة
 

·         سيولة مرورية بالمنطقة بعد التعديلات الجديدة .

·         زراعة 2000 متر مربع نجيل و 2000 شتلة نباتات .

·         إنتظام 3 ملايين طالب داخل 4800 مدرسة بالجيزة .

أكد المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق أن الإرهاب لن يجد له أرض خصبة داخل مصر والتى حاباها الله بذكر إسمها فى القرآن الكريم وإرتبط بالأمن والأمان .

جاء ذلك خلال تفقد الوزير يرافقه الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أعمال التشطيبات واللمسات النهائية لمشروع تطوير محيط جامعة القاهرة .

وقال محافظ الجيزة أن التخطيطات المرورية الجديدة أدت إلى إحداث سيولة مرورية واضحة أمام الجامعة مع بداية العام الدراسى الجديد حيث كانت هذه المنطقة مشهورة بالتكدس المرورى .

وأضاف عبد الرحمن أن أعمال الرصف لمحيط الميدان إنتهت مساء اليوم فى حين تبدأ أعمال التشجير والتجميل ووضع أعمدة الإنارة اليوم واللافتات الإرشادية من إدارة مرور الجيزة لتنبيه المواطنين بالتعديلات المرورية بالمنطقة .

وأكد المحافظ أنه سيتم زراعة 2000 متر مربع بالنجيل بمحيط الميدان بالإضافة إلى زراعة 2000 نوع من الشتلات النباتية .

وكشف عبد الرحمن أن التكلفة النهائية لتطوير ميدان نهضة مصر بلغت أكثر من 25 مليون جنيه .

فى نفس الإطار أعلن المحافظ عن إنتظام 3 ملايين طالب داخل 4800 مدرسة بالتعليم العام والخاص بزمام المحافظة .

وأعرب المحافظ عن أمنياته بأن يكون العام الدراسى الجديد أفضل من الأعوام السابقة مؤكداً أنه سيتم تأمين كافة المدارس بدوريات راكبة ومتحركة من مديرية أمن الجيزة.

كما تفقدا الوزير والمحافظ أعمال إنشاء كوبرى المشاه أمام كلية التجارة بشارع ثروت بتكلفة 10 ملايين جنيه ويشمل سلالم كهربائية .

وطلب الوزير سرعة الإنتهاء وتكثيف الأعمال خلال الأيام المقبلة ورفع أى إشغالات تعوق حركة الطلبة فى الشارع وتمهيده أمام المارة والسيارات  .

من جانبه قال اللواء سعيد طعيمه مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة أن منطقة جامعة القاهرة كانت تمثل كابوس مزعج لإدارة المرور بسبب التكدسات المرورية الشديدة بها نظراً لكثرة التقاطعات بها لافتاً أن التخطيط الجديد  أدى إلى سيولة مرورية كبيرة بعد التعديلات التى تم إجرائها بشارعى النهضة والجامعة وتوسعة الطريق وإنشاء مواقف لسيارات الأجرة وأكد أن المنطقة سيكون لها مظهر جديد بعد إنتهاء كوبرى المشاه .  

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 22 سبتمبر 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg