20 ألف طن قمامة حصيلة العيد فى الجيزة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : خطة عاجلة لصيانة المسطحات الخضراء وإعادة زراعة ما تم إتلافه .

بلغ إجمالى ما تم رفعه من قمامة بأحياء محافظة الجيزة عن طريق هيئة نظافة وتجميل الجيزة خلال أيام العيد 20 ألف طن كان أغلبها بنطاق بولاق الدكرور والعمرانية والوراق وجنوب الجيزة .

وكشف التقرير الذى تلقاه الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة من اللواء أحمد هانى السكرتير العام المساعد للمحافظة والمشرف على الهيئة أن أجازة العيد شهدت أعمال مكثفة من عمال الهيئة حيث تم إلغاء الأجازات للعمال والسائقين والمشرفين فى قطاعات النظافة والحدائق والورش والعمل من خلال ورديات صباحية ومسائية .

وكلف المحافظ رئيس الهيئة بالبدء فوراً فى خطة عاجلة تبدأ من اليوم لصيانة المسطحات الخضراء والتى شهدت إقبالاً كثيفاً من المواطنين خلال أيام العيد للإستمتاع بجو الطبيعة بالإضافة إلى إعادة زراعة ما تم إتلافه من النباتات والشتلات والأشجار بالحدائق العامة والمتنزهات والشوارع الرئيسية منها جامعة الدول العربية وأحمد عرابى وفيصل والهرم وحديقة البانوراما ونظافتها وإعادتها إلى رونقها المعتاد.

وأكد اللواء أحمد هانى أن الأعمال خلال أيام العيد تركزت على ساحات الصلاة لرفع مخلفات المواطنين منها بالإضافة إلى الحدائق والمتنزهات وكورنيش النيل والمنطقة الأثرية لافتاً أنه تم الدفع بكافة المعدات والسيارات الموجودة بالهيئة لمواجهة كميات القمامة الكبيرة الموجودة بالشوارع .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 12 اغسطس 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg