لحماية المواطنين من النصب والإستغلال
 

·         الجيزة تقدم شهادة معتمدة عن موقف أى عقار أو وحدة سكنية قبل شرائها أو إيجارها .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : على المواطن ان يتقدم فقط للحى الذى تتبعة "الشقة" او عبر البوابة الالكترونية للمحافظة او شبكة الانترنت .

تبدأ محافظة الجيزة إعتباراً من سبتمبر المقبل  تقديم خدمة جديدة لمواطنى الجيزة بهدف حمايتهم من عمليات النصب والإستغلال من أصحاب العمارات السكنية .

وتدور الخدمة حول قيام المواطن قبل الإقدام على شراء وحدة سكنية أو إيجارها فى عقار حديث الإنشاء التقدم إلى الوحدة المحلية التابع لها العقار للإستفسار عن الموقف القانونى للعقار ككل والوحدة السكنية المراد شرائها أو إيجارها وما إذا كانت صادر لها قرار إزالة من عدمه أو صدور ترخيص للعقار من الجهة المختصة وموقف المرافق العامة من كهرباء ومياه .

على أن تقدم الوحدة المحلية للمواطن شهادة معتمدة بذلك مبين بها كافة البيانات الخاصة بالعقار وذلك خلال 24 ساعة من تقديم الطلب مقابل رسوم رمزية لاتتجاوز "عشرة "جنيهات .

وقال ان المواطن يستطيع أيضاً الحصول على هذه الخدمة مجانا من خلال الدخول على شبكة الانترنت او البوابة الالكترونية لمحافظ الجيزة  .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة فكرت فى هذه الخدمة بعد أن تلاحظ وقوع العديد من المواطنين فى فخ النصب من أصحاب العقارات وحماية لأرواحهم وأموالهم من الضياع لافتاً أنه كلف رؤساء الوحدات المحلية بتسجيل كافة البيانات الخاصة بكل عقار على قاعدة بيانات وبطريقة حديثة والكترونية حتى يسهل الرجوع إليها من أصحاب الشأن .

من جهة أخرى شدد المحافظ على رؤساء الأحياء بدء حملة لإزالة ومحو العبارات المسيئة للذوق العام والمشوهة للمظهر الحضارى للمحافظة من على المبانى والمنشآت والتى إنتشرت خلال الفترة الأخيرة وذلك فى إطار إعادة المحافظة إلى المكانة اللائقة كمدينة سياحية وأثرية مشيراً إلى أن المسئولين لن يملوا فى مكافحة هذه العادات السيئة .

وأكد عبد الرحمن أن الشعار الذى تطبقه أجهزة المحافظة خلال هذه الفترة هو تقديم خدمة أفضل فى فترة قصيرة والوصول إلى رضاء المواطن من أقصر طريق .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 5 اغسطس 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg