خلال شهر رمضان 30 نقله يومياً لرفع القمامه من كل حى
 

·         مخطط شامل لتطوير مقلب شبرامنت بالجيزة .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : تطبيق الثواب والعقاب ودعم شارع فيصل بـ 25 عامل اضافى لرفع الاتربه والمخلفات على مدار اليوم .

دعمت الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة منطقه فيصل بـ25 عامل نظافه إضافى حددت مناطق ثابته لهم يعملون على نظافتها طوال اليوم وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه سيتم تنفيذ تجربة الورديات اليلية من ا صباحاً الى 7 صباحاً فى شارع فيصل كمرحلة أولى يتم تعميمها فى حال ثبات نجاحها وذلك نظراً لملائمة هذه التوقيتات مع الحالة المرورية لشارع فيصل والتى تعتبر الأنسب خلال اليوم .

وأشار أن معدلات استهلاك المواطنين خلال شهر رمضان تزداد مقارنتا باى شهر اخر لذا تقوم الهيئة 30 نقلة قمامه يومياً من كل حى خلال شهر رمضان لتتمكن من رفع القمامه على ان تصبح 15 نقله يوميا للقمامه و15 نقله اخرى لرفع مخفات الرتش والمبانى من الاحياء والطرق السريعه فور انتهاء الشهر الكريم .

وأضاف أن المحافظة بصدد الإنتهاء من مخطط كامل لتطوير مقلب شبرامنت حيث سيتم دعمه بعدد من المعدات لقياس وفصل أطنان القمامة التى يستقبلها يومياً بأسلوب متطور إلى جانب إصلاح جميع المعدات والسيارات الموجودة به لرفع مستوى الأداء به مؤكدا انه تم رفع جميع المخلفات الموجودة على مدخل المقلب كما تم تركيب أعمدة إنارة للمقلب لتسهيل عمل الورديات الليلية .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ بحضور اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة واللواء احمد هانى السكرتير العام المساعد والمكلف باعمال هيئة النظافة والتجميل وفى وجود مديرى الادارت هيئة النظافه والتجميل .

والذى حث المحافظ خلاله على ضروره توزيع الادوار على العمال وفق الاماكن المخصصه لكل منهم لتطبيق مبدا الثواب والعقاب كما كلف اداره التعاقدات بهيئة النظافة لعمل تعاقدات مع الفنادق والمحلات التجاريه الموجوده بالمحافظة لرفع مخلفاتهم نظير اجر تعاقدى مشيرا الى انه تم دعم الهيئة من قبل بــ 2.4 مليون جنيه لشراء الواح حديديه لصناعه صناديق القمامه وسيتم رصد مبلغ مالى اخر لزياده عدد الصناديق كما جارى الان اعاده توزيع اماكن الصناديق الموجوده بالفعل مما يتناسب مع الكثافات السكانيه للمناطق .

وأكد اللواء احمد هانى السكرتير المساعد والمكلف باعمال هيئه النظافة والتجميل انه تم الانتهاء من تجميل ووضع أحواض بشوارع النيل بالوراق والبحر الاعظم كما تم تخصيص حملة تجرى يوميًا بشارع فيصل لنظافته وعودته إلى الحالة التى يستحقها، باعتباره من الشوارع المهمة

كما تقوم الهيئة حاليًا بتكثيف أعمال الزراعة من النباتات والشتلات بالجزيرة الوسطى لشارع فيصل، وقص وتهذيب الأشجار، وتقليم النخيل وزيادة المسطحات على ان يتم الانتهاء منه خلال اسبوعين .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 19 يوليو 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg