الرئيسية > مكتبة الموقع > مكافحة سرطان الثدى
نبذة عن اليوم الرياضى لمكافحة سرطان الثدى 

تقوم المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى بتنظيم حدث الجرى من أجل الشفاء لمدة 6 سنوات  فى نادى الجزيرة بنجاح وسمعة طيبة. وبمشاركة نخبة من رجال الأعمال المصريين الكرماء، استطاعت المؤسسة أن تخدم الاف من السيدات فى مجال الكشف المبكر، التوعية، وخدمات كثيرة لمرضى سرطان الثدي. ولكن مازالت الحاجه ملحة ومتزايدة لتوسيع برامجنا حتى نصل الى عدد أكبر من السيدات التى تنتظر خدماتنا. 

ونظرا للنجاح الكبير الذى لاقاه الحدث فقد تم التعاون مع منظمة عالمية أمريكية سوزان جى كومن للشفاء وحركة سوزان مبارك للمرأة من أجل السلام لإقامة حدث عالمى أكبر وهو سباق الجرى من أجل الشفاء تحت رعاية السيدة الفاضلة سوزان مبارك، سيدة مصر الأولى. وقد أختيرت أهرامات الجيزه لأقامة  الحدث لما لها من أهمية تاريخية.

وقد قامت مؤسسة سوزان جى كومن من أجل الشفاء بتنظيم اكثر من 130 سباق من اجل الشفاء سنويا حول العالم وقد قام بجذب 1.5 مليون مشترك واكثر من 100000 متطوع.

 ان السباق من اجل الشفاء قد بدء لاول مره من 26 سنة فى دالاس ، تكساس وقد عرف عالميا  بانه اكبر وانجح سلسلة احتفال جرى/ مشى صممت لكسر حاجز الصمت المرتبط بسرطان الثدى ورفع اهمية الوعى للكشف المبكر على المستوى الأمريكي. وقد نجح السباق المصرى الأول نجاحا هائلا مما شجع المجلس القومى للمرأة للانضمام الى شركاء الحدث.

و قد أقيم الحدث فى أكتوبر من العامين 2009 و 2010 بحضور مجموعة كبيرة من الشخصيات العامة والسفراء والفنانين والشباب و الأطفال والمدارس .فقد حضره ما يزيد على 6000 مشارك فى العام 2009 و أكثر من 12000 هذا العام ومن المتوقع زيادة المشاركين بانتشار الحدث فمن المقرر اقامته فى 29 أكتوبر2011.

و يمنح السباق المصرى من اجل الشفاء الفرصة للجميع للاحتفال، التذكر، الدفاع. لاحداث فرق فى المعركة ضد السرطان. سيكون السباق المصرى من اجل الشفاء احتفالا اعلاميا على المستوى الدولي والمحلي وسيحضره صفوه رجال الاعمال المصريين والاجانب.

مصدر البيان

المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي

المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري