اهم الخدمات التى تقوم الادارة العامة لخدمة المواطنين بتقديمها للمواطنين وذوى الاحتياجات الخاصة
§ تقوم الادارة باستقبال شكاوى المواطنين بعد التأكيد من هويتهم وذلك بالتحقيق من الرقم القومي والعنوان ورقم الهاتف الخاص بالمواطنين مقدم الشكوى أو الطلب وتم ادخالها على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وذلك تفعيلا لقرار رئيس الجمهورية رقم 314/2017 وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1855/2017 بشأن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وأعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين ويطبق النظام الكترونيا وبشكل موحد على مستوى الجهات لسرعة تحقيق الربط الكامل مع منظومة الشكاوى الموحدة
§ تقوم ادارة خدمة المواطنين بالتحضير للقاء الاسبوعي للسيد المحافظ مع المواطنين وذلك بارسال الشكاوى الى الجهات المختصة ومتابعة الرد مرفقا بالصور ( قبل واثناء وبعد التنفيذ ) وخلال اللقاء يتم تسجيل توجيهات وتوصيات السيد المحافظ للتنفيذيين وتقوم الادارة بمتابعة تنفيذها ويتم العرض على معالية بعد التوجيه
§ تقوم ادارة خدمة المواطنين بتوثيق الشهادات الرسمية للمواطنين والمطلوبة للسفر للخارج وذلك بعد التأكد من صحة التوقيعات والاختام عليها وذلك لاحكام الرقابة على الجهات المصدره للشهادات
§ تقوم ادارة خدمة المواطنين بالرد على استفسارات واستعلامات المواطنين من خلال الاتصال بالادارات الداخلية بالمحافظة للاجابة على اى موضوع يلتمس التقصي عنه مثال ( تقنين اوضاع واضعي اليد على اراضي املاك الدولة – المنح المالية المقدمة للطلبة – وتسكين الطلبة بالمدن الجامعية ... الخ)
§ تقوم ادارة خدمة المواطنين بتقديم كل المساعدات الممكنة لذوى الاحتياجات الخاصة من الاتى " مساعدات مالية ، طلبات معاش شهري ، طلبات توفير فرص عمل ، طلبات الحصول على مقاعد متحركة وموتسيكلات مجهزة لذوى الاحتياجات الخاصة ’ بالاضافة الى تقديم كل الخدمات والمساعدات الممكنة نظرا لظروفهم الخاصة