الرئيسية > مكتب المحافظ
الادارة العامة للاتصال
إدارة الإتصال بالجمعيات الأهلية

·       تختص بتفعيل دور الجمعيات والمؤسسات الأهلية لتحقيق أهدافها في التنمية بالمشاركة .

·       حصر شامل للجمعيات الأهلية وإعادة تصنيفها نوعياً وجغرافياً ومتابعة المشروعات التى تقوم بتنفيذها والعمل على تذليل الصعوبات التى تعتريها .

·       التعاون مع أحياء المحافظة في إعداد قاعدة بيانات للجمعيات الأهلية كل في نطاقه .

·       التعاون مع الوكالة الألمانية للتنمية بالمشاركة في التدريب على برنامج نظم المعلومات الجغرافية .

·       توقيع عدد (1130 ) جمعية في الأحياء في نطاق محافظة الجيزة .

·       الرد على جميع المكاتبات التى ترد الإدارة من الجمعيات الأهلية والبت فيها .

·       المشاركة في برنامج تطوير المناطق العشوائية بالجيزة ( برنامج نظم المعلومات الجغرافية GIS )

·       المشاركة في عقد الندوات والمؤتمرات والإحتفالات النوعية للجمعيات التى تتعلق بأغراضها .

·       تتمثل أنشطة الجمعيات الأهلية في حماية البيئة والمحافظة عليها ، ندوات ثقافية وعلمية ودينية ، توزيع أدوات التعقيم على مدارس جنوب الجيزة ، توزيع المنظفات والكمامات على مدارس جنوب الجيزة بالإضافة إلى إقامة ندوات توعية إرشادية للوقاية من أخطار كلاً من إنفلونزا الطيور والخنازير ، المشاريع الصغيرة لتعليم التفصيل والخياطة ، وإقامة العديد من المؤتمرات للتوعية تجاه مشكلة الإدمان والتدخين وإنشاء فصول لمحو أمية الفتيات في القري والمراكز وإقامة حفلات خيرية لصالح مشروعات خيرية للفتيات والمشاركة في الحملات والقوافل الطبية والإعلامية ، إعداد قوافل علاجية في التوعية ضد مرضى إنفلونزا الخنازير .

إدارة التنظيمات

·       تلقي طلبات المواطنين المزكاه من السادة أعضاء مجلس الشعب والشورى لمحافظة الجيزة وكذلك السادة النواب من محافظات مختلفة لمواطن المحافظة ومتابعتها والرد عليها عن طريق خطابات مرسلة أو حضور مندوبين السادة الأعضاء .

إدارة الإتصال بالطلاب

·       تخدم القطاع العريض من أبناء طلاب المرحلة الجامعية والمرحلة ما قبل الجامعية لتحقق لهم الرعاية الإجتماعية

·       تقدم للطلاب منحة مالية تصرف مرة في منتصف العام الدراسي مبلغ وقدرة 120 جنية لرفع جزء من العبْ عن كاهل أسرهم التى لا تسمح ظروفهم بتحمل مصروفات التعليم الجامعى وذلك بعد عمل البحث الإجتماعى اللازم وذلك طبقاً لقواعده وهو أن يكون الطالب من أبناء محافظة الجيزة وأن يكون الطالب ناجح في السنة الدراسية السابقة .

·       تقدم الإعانات المالية والعينية لذوى الظروف الخاصة ( ضعف أو فقد حاسة البصر أو السمع ) وتشمل أجهزة تسجيل ونظارات طبية وسماعات أذن .

·       تسديد الرسوم الدراسية وشراء الكتب ( المرحلة الجامعية ) وذلك للطلاب ذوى الحالات المرضية المزمنة مثل الفشل الكلوى والقلب المفتوح والأورام السرطانية الذين يمرون بظروف إقتصادية صعبة ويتم صرف المبالغ المطلوبة لهم بعد إجراء البحوث اللازمة وذلك تشجيعاً لهم على الإستمرار في الدراسة .

·       تلقي الطلبات الواردة من السيد / رئيس مجلس الشعب والسيد / الأمين العام للحزب الوطنى والسيد / وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية والسيد / رئيس قطاع الشكاوى والتنظيمات الشعبية بمجلس الشعب وكذلك من قطاع شئون الأعضاء بالمجلس .

مصدر البيان

الإدارة المركزية لشئون الإتصال – محافظة الجيزة

 
 العوده لصفحة مكتب المحافظ

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصاديه