الخدمات الحكومية و هي كالتالي :
الحكومة الإلكترونية
ضمن خطة طموحة للتطوير، تتحول الحكومة المصرية يوما بعد يوم لحكومة إلكترونية، بعد إن أصبح الكثير من خدماتها متاحا على الإنترنت لتسهل على المواطن كثيرا مما يحتاجه من الهيئات والوزارات المختلفة ومن خلال بوابة الحكومة على الإنترنت يمكنك إنجاز العديد من الأعمال وأنت في مكانك ومعرفة الكثير عن الدستور والتشريعات القانونية
موقع بوابة الحكومة الإلكترونية
أهم الخدمات المتاحة على بوابة الحكومة المصرية
- طلب الحصول على قيد ميلاد
- طلب بدل فاقد لبطاقة رقم قومي
- خدمات المرور ( تجديد الرخص - بدل فاقد/ تالف- مخالفات - رخص مسحوبة )
- فواتير التليفونات والمياه
- خدمات فواتير الكهرباء -لشركتي شمال و جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء –
- خدمات ضريبة المبيعات
- خدمة الإقرارات الضريبية
- بالإضافة لدليل الوزارات ودليل المحافظات ، الدستور ووثائق قانونية ، وثائق الحكومة
الإلكترونية. دليل المواقع الحكومية وموقع مجلس الوزراء و موقع وزارة التنمية الإدارية ،
وبوابة الاستثمار وبوابة وزارة الخارجية
السـداد النقدي
تسهيلا على المواطنين، تقوم الهيئة من خلال هذه الخدمة بتحصيل رسوم التأمين الإجباري على السيارات وفواتير المصرية للاتصالات وضريبة الإيراد العام وضريبة المبيعات من خلال مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية
التأمين الإجباري على السيارات
لتوفير وقت وجهد العملاء يمكن في شباك واحد دفع رسوم تجديد وثيقة التأمين على السيارة أثناء دفع رسوم تجديد الرخصة بمكاتب البريد
فواتير المصرية للاتصالات
وهى خدمة تمكن العميل من سداد فواتير التليفون فى مكاتب البريد المخصصة لأداء الخدمة ودون تحمل أى مصاريف إضافية
الضرائب
أصبح الآن بإمكان دافعي الضرائب الحصول على الإقرارات الضريبية من مكاتب البريد المصري المنتشرة في أنحاء جمهورية مصر العربية
بطاقـة الأسرة
بطاقة الأسرة (Smart Card)
تهدف هذه الخدمة إلى تحويل بطاقة التموين الورقية إلى بطاقة إلكترونية (Smart Card) بحيث يتم ربط قاعدة بيانات الرقم القومي بقواعد البيانات الأخرى الخاصة بالأسرة حتى يصبح الرقم القومي هو الرقم التعريفي الوحيد للمواطن في كافة تعاملاته، وبالتالي يمكن تقسيم الأسر المصرية إلي شرائح طبقا للحالة الاجتماعية والاقتصادية للأسرة مما يوفر على الدولة أموالا طائلة ويضمن وصول الدعم إلى مستحقيه
صـرف المستحقـات
يقدم البريد خدمة صرف بعض أنواع المستحقات لعملائه من خلال جميع أفرع البريد المنتشرة في أنحاء الجمهورية وتشمل هذه الخدمة صرف المعاشات والأذون الحكومية.
صرف المعاشات
كجزء من إسهامه في خدمة المجتمع، يتولى البريد المصري صرف المعاشات لمستحقيها أو من ينوب عنهم من خلال مكاتب البريد المختلفة على مستوى الجمهورية. وقد دخلت هذه الخدمة حيز التنفيذ منذ عام 1963. ويبلغ عدد المتعاملين مع البريد المصري من أصحاب المعاشات حوالي 4.3 مليون مواطن بإجمالي معاشات شهريا تتجاوز 1.6 مليارات جنيه
صرف الأذون الحكومية
الأذون الحكومية هي صكوك ماليه تصدر من الجهات الحكومية لتصرف للمستحقين من خزائن مكاتب البريد على مستوى الجمهورية